حسن من تجبرتك مع تقويمات الاسنان الشفافه

حسن من تجبرتك مع تقويمات الاسنان الشفافه

 

 الحصول على تقويم الأسنان الشفاف يمكن أن يكون عملية مثيرة، ولكن من المهم أيضًا أن نتذكر أن هذه الأقواس هي جهاز طبي تم تركيبه في فمك بواسطة طبيب اسنان متخصص، لذا يجب عليك التأكد من العناية بها بشكل صحيح. من خلال هذه النصائح، يمكنك التأكد من أن تبقى تقويماتك في حالة جيدة وأن تحصل على أقصى استفادة من تجربتك مع تقويمات الأسنان الشفافة!

تجنب الأطعمة التي قد تلحق ضررًا بالأسلاك

تعتبر التقويمات استثمارًا كبيرًا. عندما تكون مرتديها، من المهم تجنب أي أطعمة أو مشروبات قد تلحق ضررًا ببنيتها، مثل السكر والأطعمة الأخرى ذات مستوى حموضة عالي، والفواكه الحمضية، والطماطم. سيساعدك ذلك في تجنب التكاليف الباهظة للإصلاحات في المستقبل!


استخدم خيط الأسنان بانتظام

التنظيف بالخيط السني هو جزء مهم من الحفاظ على ابتسامتك نظيفة وصحية. إذا كنت ترتدي تقويمات، قد يكون استخدام الخيط السني أكثر صعوبة قليلا؛ ومع ذلك، فإنه مهم تمامًا الحفاظ على نظافة أسنانك حتى مع وجودها. بدلاً من استخدام خيط الأسنان التقليدي، جرب استخدام شريط الأسنان المشمع، حيث يجعل تنظيف المسافات بين الأسنان أسهل بكثير. يتيح لك ذلك قضاء وقت أقل أمام المرآة والمزيد من الوقت في أشياء أخرى.


قم بتنظيف الأسنان يوميًا

قم بإزالة أي ترسبات أو جير حول وتحت تقويماتك. سيحافظ ذلك على عدم التصاق الطعام بها ويحمي من رائحة الفم الكريهة، وتسوس الأسنان، ونمو البكتيريا. تأكد من تنظيف الأسنان بين جميع الأسنان حيث تمر الأسلاك أيضًا. تذكر أن أطباء الأسنان يوصون بتنظيف جميع الأسنان بفرشاة ناعمة على الأقل مرتين في اليوم. قم بوضع معجون الأسنان على جانبي كل سلك وافرك بلطف بحركة دائرية، ثم اشطف بشكل جيد بالماء الدافئ.


نظف بانتظام

تنظيف تقويمات الأسنان الشفافة الخاصة بك لا يتطلب أي خطوات خاصة. فقط قم بالغسيل والتجفيف كما تفعل مع أي قطعة أخرى من الملابس. يوصى بأن يكون استخدام الماء الدافئ مع صابون خفيف، ولكن مسحوق غسيل الصحون السائل يكون فعالًا أيضًا في التنظيف. اشطف جيدًا لإزالة جميع بقايا الصابون وجفف بمنديل خالٍ من اللون أو اتركه حتى يجف طبيعيًا في الهواء. إذا لاحظت وجود بقايا طعام عالقة على القوس، انقعه في ماء صابوني دافئ حتى تتخلص منه بسهولة.


استخدم الحافظة للتخزين

عندما تخرج تقويماتك لتناول الطعام والوجبات الخفيفة، وعندما تنام، فمن المهم حمايتها. بالطبع، قد يكون من المغري وضعها على الطاولة أو داخل حقيبتك أو جيبك. ولكن، قد تتعرض التقويمات للضرر أو الخدوش أو الانثناء – وهو شيء لا يُفضل، فتذكر، قد أنفقت الكثير على تكلفة تقويم الأسنان الشفاف في المدينة المنورة. لذا، احمل الحافظة معك في كل الأوقات وقم بتخزين التقويمات بشكل صحيح.


نحن هنا لدعمك وضمان أن تظل تجربتك مع تقويم الأسنان الشفاف إيجابية وناجحة.ومن اهم الاشياء هو الحصول على طبيب ناجح وعياده ذات عياده خاصه مع اسعار معقوله لذا نقترح عليك افضل عيادات الاسنان بامدينه المنوره يمكنك التواصل معها عن طريق الرابط التالى عياده اماندا للاسنان او على رقم0509050152.


Open chat
مرحبا هل يمكننا مساعدتك