إذا كان لديك أسنان مفقودة، فإليك سبب حاجتك إلى استبدالها

فقدان الأسنان يمكن أن يؤثر على ثقتك بنفسك، وعلى قدرتك على تناول الطعام والتحدث، وحتى على كيفية تصور الآخرين لك. ولكن لا داعي للقلق! إعادة استبدال الأسنان المفقودة ستمنحك الابتسامة التي تستحقها، إلى جانب العديد من الفوائد التي قد تفاجئك. إليك لماذا يجب عليك التفكير في استبدال الأسنان المفقودة.

مظهر صحي:

السن المفقود يلفت الانتباه ويمكن أن يجعل ابتسامتك تبدو غير متجانسة. توفر زراعات الأسنان في سيدني حلاً جماليًا يعيد السن بدون أن يؤثر على الأسنان المجاورة. بفضل حجمها الصغير، يسهل الحفاظ على نظافة زرعات الأسنان وتتطلب صيانة ضئيلة جدًا على مر الوقت. وبالإضافة إلى ذلك، فإنها لا تتداخل مع العضلات الوجهية كما يفعل الأطقم الصناعية، ونتيجة لذلك، يرى المرضى تحسينًا في مظهر وجوههم بعد استعادة ابتسامتهم باستخدام زراعات الأسنان الرخيصة في سيدني.

الحفاظ على الأسنان الطبيعية الأخرى:

عندما تكون هناك أسنان مفقودة، تتعرض الأسنان الأخرى لضغط إضافي. يعاني هذا الضغط من الحمل الإضافي، مما يعرضه لمزيد من خطر التسوس والضرر. وعندما تكون هناك فجوة في الأسنان، يتعذر عليك مضغ الطعام بشكل فعّال، مما يعني أنك لا تستطيع تناول الطعام بكميات أكبر أو بشكل أفضل. ونظرًا لأن تحليل الطعام خلال المضغ يقسمه إلى جزيئات أصغر، يحتوي كل جزء على كمية أقل من العناصر الغذائية مقارنة بما كان لديك إذا كنت قادرًا على المضغ بشكل أفضل.

الحفاظ على هيكل الفك والوجه:

عندما لا تكون هناك أسنان كافية، يضطر عضلات الوجه إلى التكيف. إذا كنت تعاني من فقدان أسنان وتظهر عليك علامات الشيخوخة بشكل أكبر من عمرك، قد يكون السبب هو أن عضلات الفك تعمل بشكل أصعب مما يجب، وهذا الجهد الزائد يمكن أن يؤدي إلى ترهلها مع مرور الوقت.

الوقاية من أمراض اللثة والتسوس:

إذا كنت تعاني من فقدان الأسنان، قد يكون من الصعب الحفاظ على نظافة فمك. عند تراكم البلاك والطعام في هذه المناطق، تحصل البكتيريا على فرصة للنمو. وقد تم ربط هذه البكتيريا بحالات صحية خطيرة مثل أمراض القلب والسكتة الدماغية، لذا من المهم أن تزور طبيب الأسنان بانتظام إذا كنت تعاني من فقدان الأسنان. قد ترغب أيضا في النظر في الحصول على زراعات الأسنان في سيدني، التي تستبدل الأسنان المفقودة وتحافظ على فمك خاليًا من الجراثيم.

تجنب المزيد من التلف الناتج عن تسوس الأسنان:

بدون حاجز طبيعي لحماية أسنانك، يمكن للبلاك والبكتيريا أن يتجمعا على الأسنان التي تمت التلف بالفعل. تكون أسنانك عرضة للمزيد من التسوس. عند استبدال الأسنان المفقودة، فإنك تحميها من المزيد من التلف، بما في ذلك التصبغات أو التسوس. من المهم استبدال الأسنان المفقودة إذا كانت قد تعرضت للتلف بسبب تسوس الأسنان، حتى لا تصبح أكثر هشاشة أو تتساقط بطريق الخطأ.

فقدان السن لا يجب أن يُهمل أبدًا. مع كل هذه الأسباب الجيدة، فإن استبدال الأسنان المفقودة في وقت مبكر هو فكرة جيدة. لمزيد من الاستفسارات حول زراعات الأسنان في سيدني أو لتحديد موعد، يُرجى الاتصال بنا. نتطلع إلى الاستماع منك.

 

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *